العاصمة بغداد تسجل اعلى درجة حرارة عالميا🔥
recent
أخبار ساخنة

العاصمة بغداد تسجل اعلى درجة حرارة عالميا🔥

 العاصمة بغداد تسجل اعلى درجة حرارة عالميا🔥 
ومساء الخميس موعد رحيل موجة الرطوبة في الجنوب 

العاصمة بغداد تسجل اعلى درجة حرارة عالميا🔥


كما تشير اليه بيانات الهيئة العامة للانواء الجوية هذا اليوم الثلاثاء ، سجلت العاصمة بغداد اعلى درجة حرارة في البلاد والعالم بلغت 51°م في الظل بسبب اشتداد تأثير المرتفع في الطبقات العليا الذي يعمل مع المنخفض الحراري السطحي كـ قبة حرارية تمنع تسرب الحرارة من الارض التي تمتصها من الاشعاع الشمسي الذي يبلغ ذروته هذه الايام.


يوم غد الاربعاء هنالك انخفاض طفيف جدا بدرجات الحرارة في مدن وسط وشمال البلاد.. وستنخفض درجات الحرارة اكثر وتعود لمعدلاتها اعتبارا من يوم الخميس ان شاء الله في المدن اعلاه. 

………… 

مدن جنوب البلاد ، ذي قار والسماوة ، تستمر فيها درجات الحرارة مرتفعه التي تصل ل 50°م  والاجواء مرهقة ، مع استمرار سكون الرياح والرطوبة العالية وظهور السحب المتوسطة … .  ومتوقع ان تتحول فيها الرياح تدريجيا الئ الشمالي الغربي خلال ساعات مساء وليل يوم الاربعاء وانخفاض تدريجي للرطوية وعودة درجات الحرارة للانخفاض يوم الخميس والجمعة . 


👇 اما مدينتي البصرة وميسان👇

♦ متوقع يوم الاربعاء ان تكون هناك زيادة في تأثير الرطوبة السطحية والاجواء المرهقه المصحوبة بارتفاع درجات الحرارة التي تصل الى 50°م في الظل... وظهور سحب عالية ومتوسطة الارتفاع،  وكذلك الحال صباح يوم الخميس.  

 ومتوقع ان تتحول الرياح تدريجيا نهار ومساء الخميس من الاتجاه الجنوبي الشرقي الى الاتجاه الشمالي الغربي وتقل الرطوبة تدريجيا لتنخفض درجات الحرارة بعدها ، اي يوم الجمعه مع سيطرة رياح الشمال .


والله اعلم

#صادق_عطيه

google-playkhamsatmostaqltradent