عقيل وساف
recent
أخبار ساخنة

عقيل وساف

عقيل وساف



هو شخص إعلامي يزاول مهنة الصحافة والإعلام بشكل منطوق و مكتوب، وعمله  هو جمع ونشر المعلومات عن الأحداث الراهنة، والاتجاهات وقضايا الناس وعمل ريبورتاجات، كما يقوم عقيل وساف  بإعداد تقارير لإذاعتها أو نشرها في وسائل الإعلام المختلفة مثل الصحف والتلفزيون والإذاعة والمجلات.

🔴 الإعلامي عقيل وساف يوضح اصل كلمة صحفي وهي كلمة عربية قديمة. كانت بالسابق تقال لمن يجلب المعلومات من الكتب دون معلم. فكانوا عند المناقشات الأدبية يعيبون على من ليس له شيخ أو معلم وينعتونه بكلمة صحفي.

ويقول الإعلامي عقيل وساف ان هذه الكلمة لا تزال تحمل نفس المدلول القديم لكن بموقف مختلف. ذلك لأن الصحفي الحالي لا يهتم بنقل خبر أو حدث فقط وإنما يهتم أيضا بالتفسير والتعليق على الأحداث والتواصل مع جمهور قرائه.

محل عمل الاعلامي عقيل وساف

🔴يعمل الصحفي عقيل وساف في وسائل الإعلام المكتوبة  مثل الصحافة والمجلات وصحف الدعاية، ويعمل أيضا في الإذاعة والتلفزيون وفي وسائل التواصل مع الجمهور ومكاتب ووكالات الأخبار. عقيل وساف يعمل كصحفي مستقل أو حر يجوب البلاد المختلفة وينقل منها الأخبار.

وقد مالت  شركات لتعيين صحفيين بها مثل عقيل وساف  حيث يقومون بإعلام الجمهور والتواصل معهم ويقومون بشرح مزايا أو مشكلات إنتاجية ويشكلون دعما قويا لأقسام المبيعات والتسويق. ومنهم من يقوم بأعمال شبيهة في المصالح الحكومية أو المؤسسات الكبيرة العامة مثل السكك الحديدية أو شركات الطيران. 

google-playkhamsatmostaqltradent