صور لمدينة الوركاء او اور السومرية جنوب العراق
recent
أخبار ساخنة

صور لمدينة الوركاء او اور السومرية جنوب العراق

صور لمدينة الوركاء او اور السومرية جنوب العراق 

في الاسفل صورة لمدينة الوركاء أو "أوروك" لو" أور" السومرية جنوب العراق، ازدهرت مابين 6500 إلى 4000 قبل الميلاد، وكانت في وقتها أكثر مدينة متقدمة في العالم والأولى حضارياً على الكوكب، فيها مسطحات مائية وحدائق وأسواق وأحياء مقسمة بشكل هندسي بديع.


وبسبب التقدم الحضاري الذي وصلوا له فإن الكتابة الأولى في التاريخ البشري بدأت من هذه البقعة ثم انتشرت الكتابة وخط الحروف بعد ذلك إلى كل مكان في العالم حتى وصلنا إلى ما وصلنا له اليوم.


اكتشفها لأول مرة عالم الآثار "ويليام لوفتس" عام 1849م ووجدها ركام كما تبدو في الصورة بالأسفل...وتم ترميمها بالصورة الثالثة.




موقع ميس سات اخبار يوفر لكم اهم واخر الاخبار اولا بأول تغطية شاملة وحصرية بشكل رسمي ننقل لكم الخبر بكل دقة ومصداقية تابعونا عن طريق البحث بأسم ميس سات للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وعلى الفيسبوك باسم علي المالكي/ او a44aw لتصلكم اهم الاخبار. 




اخوكم أستاذ علي المالكي بكالوريوس تربية اساسية قسم الرياضيات جامعة ميسان صاحب موقع وقناة ميس سات اخبار يوفر لكم اهم واخر الاخبار اولا بأول تغطية شاملة وحصرية بشكل رسمي ننقل لكم الخبر بكل دقة ومصداقية 





google-playkhamsatmostaqltradent