recent
أخبار ساخنة

هطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق من مدن البلاد تطورات حالة الطقس

هطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق من مدن البلاد ت

 تطورات حالة الطقس الصادرة مساء الخميس 8 نيسان 2021


نلاحظ من صورة القمر الصناعي الملتقط ليل الخميس/الجمعة ، التصعيد الغربي الرطب في مقدمة موجة قصيرة جنوب العراق وشرقة والفرات الاوسط والكويت وشمال شرق السعودية تسبب هطول زخات من الامطار الرعدية لما تبقى من ساعات الليلة لغاية صباح الجمعة .

تضعف فرص الامطار في المناطق اعلاه اضافة الى باقي مدن البلاد خلال ساعات صباح ونهار الجمعة مؤقتا حيث تنتهي الموجه القصير اضافة الى ضعف المنخفض السطحي الناتج عن دخول رياح مرتفع جوي شمال غربية من جهة غرب البلاد يوم غد تسبب ضعف امداد الرطوبة السطحية التي تعتبر عامل مهم في تطورات حالة الطقس .

و تستمر الرياح يوم الجمعة جنوبية شرقية معتدلة السرعة مثيرة لغبار خفيف في مدن البصرة وميسان وواسط ومدن شمال العراق .. وشمالية غربية الى ساكنة في باقي المدن .


هذا ومن المتوقع ان تعود التقلبات الجوية والامطار مره اخرى يوم السبت وهطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق من مدن البلاد تكون متفرقة وعشوائية تأخذ طابع الزخات .

يصاحبها ( خلال نهار السبت والمساء ) نشاط بالرياح السطحية الجنوبية الشرقية ثم تحولها الى الشمالية الغربية مما يتسبب عن ذلك موجات غبار تسبب تردي الرؤية الافقية .


تستمر درجات الحرارة مرتفعة نهار الجمعة ، ويبدأ نزولها التدريجي اعتبارا من مساء او ليل الجمعة في وسط وغرب وشمال البلاد .. واعتبارا من مساء وليل السبت في مدن الجنوب وشرق البلاد .


والله اعلم


#صادق_عطيه



google-playkhamsatmostaqltradent