recent
أخبار ساخنة

الطقس: منخفض جوي يجدد نشاط الأمطار .. لكنها ’لا تبشر’

الطقس: منخفض جوي يجدد نشاط الأمطار .. لكنها ’لا تبشر’

 الطقس: منخفض جوي يجدد نشاط الأمطار .. لكنها ’لا تبشر’


🔻المتنبئ الجوي صادق عطيه: 


"خرائط الطقس تشير إلى تأثر البلاد بمنخفض جوي ضعيف، حيث سيكون مصحوباً بأمطار تتركز في بعض المدن، مع ارتفاع تدريجي يطرأ على درجات الحرارة"، مبينا أن "أمطار نيسان لا تبشر بخير".  


"اعتبارا من اليوم ستشهد البلاد هدوءاً بالرياح السطحية، يعقبه تحولها للاتجاه الجنوبي الشرقي خلال ساعات الليل، وبدء الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة".  


"الأجواء ستكون غائمة جزئياً في مناطق متفرقة بسبب اندفاع منخفض جوي جاف يؤثر على البلاد اعتبارا من اليوم لينتهي الخميس، وتزداد كثافة السحب ليلا لتكون الأجواء غائمة في اغلب المدن تقريبا".    


"خلال ليل اليوم/ فجر الأربعاء، ستتوفر فرص هطول زخات خفيفة من الأمطار في مناطق متفرقة من مدن وسط البلاد تشمل صلاح الدين وديالى وواسط وشرق العاصمة وربما بعض المناطق من مدن الفرات الاوسط، وستكون فرصة ضعيفة"، موضحاً، أن "مساحة الأمطار ستتوسع نهار ومساء الأربعاء لتشمل مناطق متفرقة من مدن الفرات الاوسط والجنوب، وفي العموم  الأمطار ستكون خفيفه واحيانا قطرات؛ كون المنخفض ضعيف على العموم".  


"سينتهي تأثير المنخفض وتتحول الرياح إلى الاتجاه الشمالي الغربي، مع نشاط ملحوظ فيها ليكون مثيرا للغبار في مناطق من مدن الوسط والجنوب، خلال يوم الخميس"، لافتاً إلى أن "البلاد ستشهد انخفاضا طفيفاً في درجات الحرارة اعتباراً من يوم الجمعة المقبل".  

  

google-playkhamsatmostaqltradent