recent
أخبار ساخنة

التجارة.. مطاحن الحبوب تشارف على الانتهاء من توزيع الحصة العاشرة لمادة الطحين

التجارة.. مطاحن الحبوب تشارف على الانتهاء من توزيع الحصة العاشرة لمادة الطحين

اعلام التجارة

اعلنت وزارة التجارة عن مشارفة مطاحنها من اكمال توزبع الحصة العاشرة لمادة الطحين في عموم البلاد.
اكدت ذلك مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب وكالة ابتهال هاشم صابط ان معظم مطاحن الحبوب شارفت على الانتهاء من انتاج وتوزيع مخصصها لحصة الطحين العاشرة.
مشددة على التزام جميع فروع الشركة بتطبيق خطة التوزيع المركزية وفقا للتوقيتات الزمنية التي حددتها الوزارة لانجاز عملية انتاج وتجهيز الطحين في عموم المحافظات العراقية.
 مؤكدة بان الوزارة جهزت المواطنين بعشر حصص من الطحين فضلا عن تجهيز العوائل المشمولة بنظام الحماية الاجتماعية بحصتين اضافيتين.
 ‏
واشارت" بان وفرة محصول القمح المحلي للموسم المنتهي 2020 مكن الوزارة من تجهيز 10 حصص وبمواعيدها المحددة وطبقا للمواصفات العراقية في انتاج الطحين المحلي المخصص لصالح البطاقة التموينية.

مشيرة الى متابعة وتدقيق عملية الانتاج والتوزيع من قبل الفرق الرقابية والنوعية في بغداد والمحافظات بالتزامن مع العمل اليومي لمطاحن الحبوب والوكلاء.

هذا واشرت اللجان المشتركة عدد من المخالفات الرقابية للمطاحن العاملة ووكلاء الطحين خلال جولاتها التفتيشية في ذي قار وكركوك وواسط والانبار وديالي والديوانية والنجف، تمت احالتها الى الاقسام واللجان المختصة لتطبيق الشروط الجزائية بحق المخالفين.
google-playkhamsatmostaqltradent