recent
أخبار ساخنة

تطورات حالة الطقس ليومي الاثنين و الثلاثاء..

 السلام عليكم 

تطورات حالة الطقس ليومي الاثنين و الثلاثاء.. 


المنخفض الجوي متمركز حاليا على جنوب اليونان (كما يظهر في خارطة الضغط السطحي) ، وسينندفع يوم غد الاثنين نحو سواحل بلاد الشام مسببا هطولات مطرية غزيرة على سوريا ولبنان وفلسطين والاردن وجنوب غرب تركيا.   

يعاني هذا المنخفض الجبهوي خـــلال اليومين المقبلين اعاقة لتقدمه نحو الشرق بسبب المرتفع السيبيري، مما يسبب انحدار ضغط عالي على العراق ينتج عنه نشاط بالرياح السطحية 🌪🌪 وهذا النشاط متوقع ان يبدآ خلال ساعات مساء الاثنين في غرب البلاد وخصوصا الانبار حيث تصل سرعة هبات الرياح الجنوبية الشرقية الى 90 كم بالساعة ، واقل من ذلك في باقي مدن الوسط والفرات الاوسط اضافة لنينوى. 

علما ان مدن الجنوب وايضا مدن شرق البلاد غير مشمولة بنشاط الرياح نهار وليل غد الاثنين. 

ولكن سيشملها نشاط عالي للرياح نهار وليل يوم الثلاثاء خصوصاً واسط وديالى . 

🔺 لذلك يجب الحذر في التنقل برا وبحرا. 


⛈ هطول الامطار يوم غد الاثنين سيكون على شكل زخات في دهوك وشمال نينوى مع فرص هطول الثلوج على مرتفعات دهوك.🌨❄  وربما يكون هناك هطول لامطار خفيفة في مناطق متفرقة من اربيل. 

يبدأ التأثير الفعلي لهطول الامطار ان شالله يوم الثلاثاء على غرب البلاد(  الانبار )  ثم تتبعه مناطق عديدة من شمال ووسط البلاد والفرات الاوسط تدريجيا ،، مع تحذيرات بغزارة متوقعة في مناطق عديدة من مدن الشمال وديالى خلال نهار وليل يوم الثلاثاء.. لذلك يجب الحذر. 

🔺والكمية الاعلى⇧ من الامطار حسب التوقعات الاولية ستكون من حصة اربيل ثم شمال نينوى ودهوك وكركوك وسليمانية وشمال ديالى تباعا في هذه الحالة. 

🔻اما الكمية الاقل⇩ 😏 فهي من حصة مدن الجنوب ، البصرة وذي قار وميسان والسماوة وباديتي النجف والسماوة ثم مناطق عديدة من  واسط . 


🌡 لايوجد انخفاض قريب بدرجات الحرارة، بل ترتفع قليلا قبل انخفاضها مجدداً بداية الاسبوع المقبل. 


سنتابع معكم اي تحديثات جديدة

ولله الامر


#صادق_عطيه



google-playkhamsatmostaqltradent