تطورات حالة الطقس في مدن البلاد الثلاثاء 24 نوفمبر 2020
recent
أخبار ساخنة

تطورات حالة الطقس في مدن البلاد الثلاثاء 24 نوفمبر 2020

 تطورات حالة الطقس في مدن البلاد

الثلاثاء 24 نوفمبر 2020


إعتبارا من يوم غدا وحتى مطلع الأسبوع القادم ، من المتوقع تأثر البلاد بحالة جوية مركبة ( منخفض جبهوي +حالة عدم استقرار) .وبعدين أسولفلكم شنو الفرق بيناتهم .


الطقس يوم غد الاربعاء وحتى  الجمعة

1- تندفع السحب نحو أجواء مدن البلاد نهار يوم الاربعاء في شمال ووسط البلاد وغربها والفرات الاوسط... تمتد مساء وليلا لتشمل كافة المدن.

2- مع اندفاع مقدمة جبهة المنخفض اكثر نحو البلاد خلال ليل الاربعاء وصباح يوم الخميس يبدأ معها هطول زخات من الامطار الرعدية في مناطق متفرقة من مدن الشمال خصوصا اضافة لمناطق متفرقة من مدن البلاد الاخرى ويكون الهطول على العموم مابين خفيف الى معتدل ...مع غزارة متوقعة في السليمانية وشرق كركوك وشمال اربيل .

مع الملاحظة ان مناطق لايمكن تحديدها ربما لايشملها الهطول يوم الخميس وتحديدا مناطق من الانبار .

3- بعد عبور المنخفض يوم الخميس ، تبدأ حالة ارتدادية لهواء بارد في الطبقات العليا .. وتستمر فرص هطول الامطار في مدن الجنوب ومنها مدينة البصرة وميسان خلال ساعات صباح الجمعة تمتد بعدها خلال المساء لتشمل مدن اخرى في الجنوب والفرات الاوسط.

4- يزداد تعمق حالة عدم الاستقرار يوم السبت مع تيار غربي علوي رطب مرافق لأنكسار الرياح غرب البلاد وهذا يعزز من قوة الحالة ( لاحظ الخارطة) وتزداد فرص الهطول والغزارة معها لتشمل مناطق عديدة من مدن البلاد (سنتعرف عليها لاحقا).


5- تحول تدريجي في أتجاه الرياح الى الجنوبي الشرقي يوم الاربعاء وترتفع معها درجات الحرارة قليلا ... وتكون معتدلة السرعة في كافة المدن عدا مدن الشمال تكون خفيفة السرعة.

مع نشاط متوقع في سرعة الرياح في مدينة واسط وبادبة الجنوب خلال ساعات الليل تصل الى مابين 70-80 كم بالساعة مسببه تصاعدا للغبار .




والله اعلم

#صادق_عطيه


تابعونا لمزيد من التحديثات اولا بأول

google-playkhamsatmostaqltradent