recent
أخبار ساخنة

هيأة التقاعد تعلن المباشرة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بدعم شريحة المتقاعدين 2023/2/24

هيأة التقاعد تعلن المباشرة بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء بدعم شريحة المتقاعدين 2023/2/24



السلام عليكم ورحمه الله متابعي موقع ميس سات اخبار يوفر لكم اهم واخر الاخبار اولا بأول 

بالتنسيق مع مكتب رئيس مجلس الوزراء في ضوء البرنامج الحكومي هيأة التقاعد الوطنية تعلن عن اكبر حزمة من الاجراءات يشهدها العراق، لتحسين واقع المتقاعدين


اعلنت هيأة التقاعد الوطنية عن صدور اكبر حزمة من الاجراءات الرامية الى تحسين واقع حياة شريحة المتقاعدين في العراق.

و وصف السيد رئيس الهيأة  ماهر البياتي هذه الحزمة بانها الاوسع والاكبر التي تتخذها الحكومة من اجل دعم وتحسين حياة شريحة المتقاعدين، وستنهي كل اشكال المعاناة  التي كان يواجهها المتقاعد عند انتهاء خدمته الوظيفية

وبين البياتي،  ان حزمة الاجراءات التي صدرت،  كانت بتوجيه مباشر مع قبل السيد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، وبالتنسيق مع هيأة التقاعد الوطنية مشددا على  ان الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة والمحافظات ستكون ملزمة بتنفيذ هذه الاجراءات، وتتحمل كامل المسؤولية في تنفيذها، مشيرا الى انها جاءت ضمن اولويات البرنامج الحكومي الذي اكد على تحسين  مستوى الخدمات للشرائح الاجتماعية كافة.

ولفت البياتي في بيان الى ان الاجراءات الجديدة، شددت على قيام الجهات المعنية  بترويج المعاملة  للموظف المحال، قبل ٦ اشهر من تاريخ الاحالة، من قبل مخول رسمي دون ان يعني ذلك احالته الى التقاعد، على ان تُنجز الهوية قبل شهر من انفكاكه، ويستلمها في يوم الانفكاك بعد اقامة حفل تكريمي خاص له من قبل دائرته، يستلم خلاله مبلغ الاجازات المتراكمة، مع منحه مكافأة مالية مقدارها (٥٠٠) الف دينار.

واضاف البياتي، ان الاجراءات قضت برفع مستوى التشكيلات الخاصة بالتقاعد الى درجة قسم في الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة، والى مستوى شعبة، في الدوائر التي دون ذلك، والعمل السريع على اضافة الخدمة الوظيفية للموظفين عموما الذين لديهم مثل هذه الخدمة، وايلاء المتقاعدين اهتماما خاصة في هذا الجانب.

وفيما يتعلق بمكافأة نهاية الخدمة للمتقاعدين، اشار رئيس هيأة التقاعد الوطنية الى انها ستُصرف له مع اول راتب تقاعدي يستلمه من خلال حسابه المصرفي، مع وجوب توفير التخصيصات المالية اللازمة لتغطية هذا الجانب.

وشددت الاجراءات الجديدة، بحسب البياتي، على قيام الجهات المعنية بالتنسيق مع المصارف وشركات الدفع الالكتروني المتعاقدة معها، لإيجاد آليات مبسطة تثبت شهادة الحياة للمتقاعد من اجل تلافي اي توقف للراتب، مؤكدا ان المتقاعد سوف لن يتحمل اي اخطاء تقع فيها مؤسسته، بعد ان اوفى بالتوقيفات التقاعدية المستقطعة من راتبه خلال مدة خدمته الوظيفية.

وكشف رئيس هيأة التقاعد الوطنية عن وجود امتيازات جيدة سيحظى بها المتقاعدون، تتضمن تخفيضاً بنسبة (٢٥٪؜) على متن الخطوط الجوية العراقية، للراغبين بالسفر خارج العراق، ولمرة واحدة سنويا، فضلا عن منح قطع اراضي لغير المستفيدين سابقا، واعطائهم الاولوية بالعلاج خارج البلد وعلى نفقة الدولة.

واهاب البياتي، في ختام البيان، بمؤسسات الدولة كافة، الى العمل السريع بتهيئة المتطلبات التي تقتضيها عملية تنفيذ حزمة الاجراءات من اجل رفع الحيف عن المتقاعدين، الذي افنوا عمرهم في خدمة العراق.


إعلام هيأة التقاعد الوطنية 24 شباط 2023

موقع ميس سات اخبار يوفر لكم اهم واخر الاخبار اولا بأول تغطية شاملة وحصرية بشكل رسمي ننقل لكم الخبر بكل دقة ومصداقية تابعونا عن طريق البحث بأسم ميس سات للاشتراك بكافة حساباتنا على تليجرام ويوتيوب وعلى الفيسبوك باسم علي المالكي/ او a44aw لتصلكم اهم الاخبار. 

اخوكم أستاذ علي المالكي بكالوريوس تربية اساسية قسم الرياضيات جامعة ميسان صاحب موقع وقناة ميس سات اخبار يوفر لكم اهم واخر الاخبار اولا بأول تغطية شاملة وحصرية بشكل رسمي ننقل لكم الخبر بكل دقة ومصداقية 

google-playkhamsatmostaqltradent