recent
أخبار ساخنة

وزير التجارة يعلن استكمال الاستعدادات الخاصة بالسلة العذائية وهذا موعد توزيعها



 لتوزيعها مطلع تموز المقبل.. وزير التجارة يعلن استكمال الاستعدادات الخاصة بالسلة العذائية

بغداد / إعلام التجارة 

أعلن وزير التجارة، الدكتور علاء الجبوري، اليوم الثلاثاء، إكمال الإجراءات القانونية والفنية الخاصة بتجهيز السلة الغذائية، المقرر اطلاقها مطلع تموز المقبل.

وقال الجبوري ، في بيان نقله الناطق الرسمي للوزارة، إن وزارته "تعمل حاليا على استكمال تأهيل مخازن المواد الغذائية لغرض استقبال الكميات، التي تجهز للمواطنين في عموم مناطق العراق، ضمن مضروع السلة الغذائية الذي اقره  مجلس الوزراء خلال الشهر الماضي".

وأضاف أن "توجيهات صدرت الى الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية والشركات الساندة الاخرى لتأهيل المخازن واستكمال عمليات تأهيلها لغرض استقبال كميات التي تجهز للمواطنين والتي وصلت كميات منها للمخازن لي عموم مناطق العراق في اطار الاستعداد لتوزيع وجبة غذائية متكاملة تمثل سبع مواد من مفردات البطاقة التموينية".

وأشار الجبوري، الى ان "السلة الغذائية تعد تحولا  وانعطافة كبيرة في عملية اصلاح نظام البطاقة التموينية من خلال اعتماد السلة الغذائية وزيادة عدد المفردات من اربع الى سبع مواد".

واكد ان "آليات التجهيز ستشهد استقرارا في عمليات التجهيز بسبب  توفر التخصيصات المالية واستقرارها اعتمادا على الدعم الذي تقدمه وزارتي النفط والمالية".

ثمن الوزير، "دعم دولة رئيس الوزراء الاستاذ مصطفى الكاظمي لمشروع السلة الغذائية، فضلا عن التنسيق عالي المستوى مع وزارتي المالية والنفط ودعم هذه الوزارات لانجاح السلة الغذائية في اطار المشروع الجديد الذي قررن مجلس الوزراء".

وبين الجبوري، ان " البطاقة التموينية ستكون بشكل اخر تماما من حيث استقرار التجهيز ومن حيث نوعية المفردات ومن حيث انتظام آليات التجهيز"، داعيا المواطنين الى "عدم التصديق بالشائعات بعدم صلاحية مواد البطاقة التموينية كون كل الكميات التي سيتم تجهيزها سيتم فحصها باليات فحص مختبري متقدمة جدا  وبمواد تليق بكرامة الانسان العراقي".

google-playkhamsatmostaqltradent