recent
أخبار ساخنة

فرص امطار وهطول ثلوج تطورات حالة الطقس ليوم الثلاثاء والاربعاء

تطورات حالة الطقس ليوم الثلاثاء والاربعاء. 
🔺 ملخص
🌩 عدم استقرار جوي يبدأ تدريجيا نهار يوم الثلاثاء وينتهي مساء الخميس ، وتوقعات بهطول امطار متفرقة تتركز اغلبها في مدن شمال البلاد مع فرص هطول الثلوج على المرتفعات التي تصل الى اقل من ١٠٠٠ متر في الشمال🌦  
ثم يتبعها انخفاض حاد بدرجات الحرارة. 
………………………
🔺 التفاصيل 
منخفض جوي يعاني من عدم اكتمال  العناصر التي تسبب حالة جوية قوية واهمها رفع الرياح الرأسية ومكان تمركزة في الطبقات العليا من المتوقع ان يؤثر تدريجيا نهار يوم الثلاثاء. 

حركة السحب المرصودة مساء هذا اليوم الاثنين توضحها صور الاقمار المتحركة تتجه نحو مدن الشمال حاليا ، وخلال نهار يوم الثلاثاء تتاثر باقي المدن لتكون الاجواء غائمة بشكل جزئي الى غائمة. 

🔹 هطول الامطار يبدأ خلال ساعات
ليل الثلاثاء / الاربعاء في دهوك ونينوى، واقصى شمال اربيل وكركوك وشمال صلاح الدين  .
…  ❄ مع هطول ثلجي خفيف يشمل مناطق واسعة من من مناطق مدينة السليمانية ومناطق من شمال اربيل ودهوك التي تأخذ الامطار فيها طابع الديمية مع بعض الغزارة وبرق ورعد قليل. 
كذلك يشمل الهطول الثلجي مناطق واسعة من ايران وتركيا. 

…  تمتد الامطار صباح الاربعاء لتشمل مدن ديالى وذي قار وبادية السماوة وميسان وواسط ومناطق من مدن الفرات الاوسط ثم خلال ساعات مابعد الظهيرة تشمل مناطق من مدينة البصرة. 
اما باقي المدن ففرصتها ضعيفة او امطارها خفيفة جدا. 

🌪 الرياح 🏳🏴🏁
تحول تدريجي في اتجاه الرياح الئ الاتجاه الجنوبي الشرقي خلال ساعات نهار ومساء يوم الثلاثاء يبدأ من مناطق غرب البلاد ثم باقي المدن .
وتكون معتدلة السرعة الى خفيفة. 

🌡 درجات الحرارة 🌡
بعد انتهاء تاثير هذا المنخفض ، ستتعرض البلاد الى اولى موجات البرودة خلال موسم الشتاء الحالي ، وتشهد درجات الحرارة انخفاضا ملموسا في كافة مدن البلاد اعتبارا من يوم الجمعة ويتعمق اكثر خلال بداية الاسبوع المقبل ،⛄⛄ ومدن الشمال هي الاكثر تاثرا بالانخفاض بحيث تنخفض درجات الحرارة في السليمانية الى مابين 1-3 تحت الصفر صباحا في بداية الاسبوع المقبل .

ولله الامر
#صادق_عطيه
٢١ ديسمبر ٢٠٢٠

google-playkhamsatmostaqltradent